سكن تفوز بجائزة مجلس التعاون الخليجي في مجال الإسكان

فازت مؤسسة الإسكان التنموي الأهلية "سكن" بجائزة (مجلس التعاون الخليجي في مجال الإسكان) وذلك ضمن الفعاليات المصاحبة لمؤتمر أكتوبر العمران والمؤتمر الإسكاني الخليجي الأول والذي جمع كبار مسؤولي الإسكان لدول مجلس التعاون الخليجي والمقام بسلطنة عمان. 

وتأتي هذه الجائزة تقديراً لدور مؤسسة سكن الريادي والبنّاء في القطاع غير الربحي الإسكاني بالمملكة، وعملها على توفير حلول سكنية مستدامة للأسر الأشد حاجة، وخلق نماذج تمويلية مبتكرة من خلال عقد الشراكات الناجحة مع مختلف القطاعات في المملكة والتي تخدُم عدد كبير من المستفيدين. 

وتُعد الجائزة إحدى الجوائز الحديثة في المنطقة والتي تُمنح للمؤسسات والمنظمات التي تُسهِم بشكل فعَّال في تطوير قطاع الإسكان وتحسين جودة الحياة للمجتمعات في دول مجلس التعاون الخليجي. 

تسلّم الجائزة سعادة الأمين العام لمؤسسة سكن الأستاذ عبدالعزيز بن صالح الكريديس وذلك بحضور وتشريف معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان - رئيس مجلس أمناء سكن - الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل. 

يُذكر أن الجائزة هي الثانية للمؤسسة على المستوى الخليجي في غضون الشهرين الماضيين، فقد حصلت مؤسسة سكن على جائزة الشارقة للاتصال الحكومي في منتصف سبتمبر الماضي، الأمر الذي يعكس الجهد الكبير الذي تقوم به المؤسسة لتوفير حلول إسكانية مستدامة تُساهم في تحسين جودة الحياة للأسر الأشد حاجة من خلال مسارات الحلول السكنية المتعددة وهي مسار دعم التمليك، ومسار دعم الإيجار، ومسار دعم الترميم. 

يذكر أن مؤسسة الإسكان التنموي (سَكَن) هي مؤسسة أهلية يرأس مجلس أمنائها معالي الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل تهدف إلى تحفيز العطاء والمشاركة المجتمعية من خلال مبادرات مبتكرة من بينها مبادرة "جود الإسكان" ومبادرة حل للابتكار الإسكاني، كما تعمل (سَكَن) على ريادة وتمكين قطاع الإسكان غير الربحي لتوفير حلول مستدامة.

المزيد من الأخبار

أمين مؤسسة الإسكان التنموي الأهلية يشكر القيادة على التبرع السخي لحملة جود المناطق
أمين مؤسسة الإسكان التنموي الأهلية يشكر القيادة على التبرع السخي لحملة جود المناطق
"سكن" تحصد جائزة ستيفي العالمية لعام 2024
"سكن" تحصد جائزة ستيفي العالمية لعام 2024
سكن توقِّع عدد من الاتفاقيات على هامش مشاركتها في منتدى مستقبل العقار
سكن توقِّع عدد من الاتفاقيات على هامش مشاركتها في منتدى مستقبل العقار